انسحاب إسرائيلي متوقع من الخط الأصفر
أعلنت صحيفة هآرتس العبرية، الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ولبنان سيبحثان غدا في واشنطن تحديد مناطق تُنقل مسؤوليتها الأمنية إلى الجيش اللبناني.
وأكدت الصحيفة أن الفريقين التفاوضيين سيركزان على آلية التسليم والاستلام للمناطق الحدودية.
وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي سيضطر للإنسحاب جزئياً من منطقة الخط الأصفر الواقعة داخل الأراضي اللبنانية.
ويمتد هذا الخط الوهمي على مسافة 8 – 10 كيلومتر في عمق لبنان من الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويشكل منطقة نفوذ عسكرية للاحتلال منذ أشهر.
وسيعمل الجيش اللبناني تحت إشراف أمريكي وسيتولى مسؤولية المناطق التي لا تخضع لسيطرة الجيش الإسرائيلي.
وبرعاية أمريكية لمفاوضات جمعت بيروت وتل أبيب من قبل، يستعد الطرفان لاستضافة الجولة الجديدة غداً الثلاثاء.
المصدر: يني شفق

